نماذج من دفتر اعداد الدروس للتحميل مجّانا قابلة للتعديل

دفتر اعداد الدروس 



دفتر اعداد الدروس وثيقة المدرس الرسمية التي يدوّن فيها ما سيقدمه من دروس كل يوم بيومه وكل حصّة بحصتها من توقيت ونوع النشاط والمجال والمحتوى والاهداف المميزة وهدف كل حصّة، اضافة للتاريخ والقسم الخ ...

ودفتر اعداد الدروس غير محدد الشّكل بمعنى لا يلزم المربي او المربية بشكل معيّن لدفتر اعداد الدروس قد يأخذ شكل دفتر عادي ويقوم المربي بوضع الشكل الذي يريده (اخراج شكل الورقة كما يرغب في ذلك على ان تحتوى على المعلومات اللازمة) فيسطر الورقة  بالشكل المناسب حسب ذوقه ورغبته طولا او عرضا ملوّنة او غير ملوّنة.

كذلك يمكن ان يكون دفتر اعداد الدروس في شكل حاملة اوراق "بورت فوليو" يكتب كل يوم ورقة منفصلة عن الأخرى ويضعها في مكانها مرتة حسب التاريخ.

كما يمكن تحضير الاوراق وطباعتها مسبقا ووضع كل البيانات الضرورية فيها وترك خانات للتعمير اليومي ثم جمعها ووضعها في "سبيرال" وهو حال موضوعنا اليوم.

لا يوجد منشور اداري صادر عن سلطة الاشراف يبيّن شكل دفتر اعداد الدروس ولا حجمه وانما يعود تقدير ذلك لماسك الدفتر والذي يقع تحت مسؤوليته وهو المربي نفسه او المربية.

وما طلب او محاولة فرض شكل دفتر اعداد الدروس من بعض المتفقدين انما هو تجاوز لصلاحياتهم ولا يحق لهم ذلك قانونا.

أريد التنويه ان محاولتي المتواضعة والبسيطة هي مساعدة مني للزملاء والزميلات بتجهيز دفتر اعداد دروس خاصّ بهم قابل للتعديل بصيغة وورد وادخال التعديلات اللازمة عليه.

يمكنكم تحميل الاوراق القابلة للتعديل من الرابط في الأسفل.


النموذج الاول



النموذج الثاني



نموذج الورقة الخارجية 1



نموذج الورقة الخارجية 2



نموذج الورقة الخارجية 3



نموذج ورقة اعداد دروس 4



ورقة خارجية دفتر اعداد دروس 5



تحميل





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-