أخيرًا مايكروسوفت تغير سلوك اللصق الافتراضي المزعج في Word

مقدمة:

يعاني الكثيرون من مشكلة التنسيق المزعجة عند لصق النصوص في برنامج مايكروسوفت وورد. ففي السابق، كانت عملية اللصق تؤدي إلى فوضى في التنسيق، مما يتسبب في إزعاج كبير للمستخدمين. ومع ذلك، يبدو أن هناك تغييرًا إيجابيًا على الطريق، حيث قررت مايكروسوفت تغيير سلوك اللصق الافتراضي في Word. دعونا نتعرف على هذا التحديث الجديد وكيف سيؤثر على تجربة استخدامنا لبرنامج وورد.

سلوك اللصق الافتراضي في مايكروسوفت وورد كان كابوسًا، وكان كذلك منذ زمن طويل. إذا كُنْتَ تُريدُ إضافة نص أو صورة باستخدام الخيار القياسي الإفتراضي، يمكنك بسهولة أن تفسد التنسيق بأكمله في النص إذا ظهرت فجأة خطوط غير متناسقة. فعلا انها مشكلة كبيرة!

ما هو التغيير؟

بعد سنوات عديدة من الشكاوى، أخيرًا مايكروسوفت تستمع إلى تعليقات المستخدمين وتغير السلوك الافتراضي عند اللصق في Word. اعتبارًا من الآن، لن يتم الاحتفاظ تلقائيًا بتنسيق المصدر. بدلاً من ذلك، "دمج التنسيق" سيكون الافتراضي الجديد للجميع، كما شرحت مايكروسوفت في مقال على مدونتها هذا الأسبوع.

هذا يعني أنه بعد التحديث، سيتخذ النص الذي تم لصقه حجم الخط ونوع الخط ولون النص المكتوب في Word. ومع ذلك، سيتم الاحتفاظ بالميزات الخاصة مثل القوائم أو العناصر المائلة. إذا كنت ترغب في أن تتكيف هذه العناصر تلقائيًا مع نص Word، يجب عليك تحديد الخيار "الاحتفاظ بالنص فقط".

كيف يمكنني تغيير السلوك الافتراضي للصق في Word؟

لتغيير السلوك الافتراضي في Word، اذهب إلى "ملف"، ثم "خيارات"، وأخيرًا "متقدم". هناك انتقل إلى البند الفرعي "قص، نسخ، ولصق" وابحث عن الخيار "لصق من برامج أخرى". يمكنك الآن اختيار ما إذا كنت تفضل العودة إلى الإصدار القديم مع "الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي". أو يمكنك اختيار "الاحتفاظ بالنص فقط" إذا كنت تفضل ذلك، مما يزيل كل التنسيق تمامًا.

يتم دمج الخيار من Word لنظام التشغيل Windows 2405، الإصدار 17624.20000. ومع ذلك، لا يتوفر للإصدار الويب أو ل Word for Mac.

علي الزاهد

مكتبة المعلم والاستاذ الالكترونية
مكتبة المعلم والاستاذ الالكترونية